مراجعة تطبيق duolingo

 


دوولينجو duolingo

دوولينجو من اجمل التطبيقات وابسطها لتعلم اللغة الانجليزيه وذلك يرجع للطرق البسيطه والمسلية للتطبيق

حيث تستمتع وانت تتعلم علي دوولينجو وهذا هو الجمال الحقيقي في التطبيق

كما يمكنك ان تتعلم العديد من اللغات من خلال التطبيق مثل الفرنسيه والالمانيه وغيرها من اللغات وذلك في وقت 

متزامن اي انك من الممكن ان تتعلم لغتين او ثلاث لغات في نفس الوقت.

مميزات هذا التطبيق:

يقدم تجربة مستخدم وواجهة ممتازة.

 تحتاج فقط 20 دقيقه يوميا .

يمكنك استخدام التطبيق باللغة العربية أو الإنجليزية.

المنهج التعليمي مقسم مستويات بداية من الأساسيات.

 يتابع التطبيق تقدمك وبعطيك تقرير مرحلي في نهاية كل درس.

كل مستوى مقسم إلى تدريب بسيط على القواعد، ومواقف بسيطة حتى تزداد حصيلتك من الكلمات مع تعلم نطقها بطريقة صحيحة.

يمكنك أن تجتاز أي مستوى فور إنهائك للاختبار الخاص به ولا تنتقل للمستوي التالي الا بعد تجاوز الاختبار.

التطبيق متوفر على نظامي تشغيل أندرويد و IOS، كما يمكنك تحميل تطبيق خاص بالويندوز أو حتى استخدام الموقع الإلكتروني.


طريقة التعلم علي duolingo

اسلوب دوولينجو duolingo في تعليم اللغة

كما اسلفنا ان شجرة دوولينجو duolingo مقسمة الى مجموعة من الوحدات ، حيث كل وحدة تحتوي مهارة واحدة ، يجب ان تقوم بحل كل الاسئلة الموجودة في الدروس واحدا تلو الاخر ، لا تقلق من الاخطاء ، سوف ينقل كل سؤال اخطأت فيه الى اخر الدرس ، لتقوم بحلة مرة اخرى ، اما الأسئلة في الدروس فهي متعددة الاشكال والانواع ، وهي مقسمة كالتالي :

اسئلة المفردات : أنه اسلوب تعلم مباشر وهو عبارة عن صورة لشيء معين ويطلب منك معرفة اسم هذا الشيء مرةً بلغتك ومرةً باللغة التي تتعلمها.

اسئلة الترجمة : لتعلم اللغة في دولينجو duolingo يجب قراءة و ترجمة كلمة او جملة من لغتك إلى اللغة التي تتعلمها ﺍﻻﻧﺠﻠﻴﺰﻳﺔ مثلاً ، أو العكس.

اسئلة الاستماع : سوف تسمع مقطع صوتي من كلمة أو جملة في تطبيق دولينجو duolingo ويتوجب كتابتها. تستطيع سماع الكلمة او الجملة اكثر من مرة وقدر ما تشاء بالضغط على زر التشغيل ، كما تستطيع سماع الكلمة او الجملة بشكل ابطاْ اذا اردت وذلك بالضغط على زر السلحفاة لتشغيل المقطع الصوتي بشكل أبطأ.

اسئلة التحدث : لتعلم اللغة الانجليزية او غيرها ، سوف يُطلب منك تكرار الجمل او الكلمات باستخدام الميكروفون من هاتفك ، مع ملاحظة انه تستطيع تخطي هذا النوع من الاسئلة في حال عدم رغبتك في النطق او تسجيل الاصوات ، وذلك بالضغط على خيار لا استطيع التحدث الان ، الموجود اسفل الصفحة ، وسوف يقوم برنامج او تطبيق دولينجو duolingo بتجاوز هذا السؤال.


خيارات اضافية في تطبيق دوولينجو duolingo لتعلم الإنجليزية

هناك امر متاح لك دائماً في برنامج دولينجو duolingo، وهو الحصول على ترجمة لأي كلمة في أي جملة من الاسئلة المطروحة في التطبيق ، حيث تجد خطاً منقط تحت كل كلمة تستطيع ترجمتها ، وبمجرد الضغط على هذه الكلمة سوف تنبثق لكَ قائمة تحتوي أكثر المعاني المحتملة لهذه الكلمة ، تستطيع استعمال هذا الخيار دائماً لتعلم الكلمات واللغات، لكن فقط لا انصحك بالإكثار منه، بل اعتمد ان تحفظ الكلمات التي يعطيها البرنامج كي تستفيد.


ايقظا هناك اختيار اخر ممتاز وممتع في تطبيق دولينجو duolingo لتعلم الإنجليزية، وهو الزر الازرق على شكل رفع اثقال ، الموجود في اسفل الشاشة على اليسار ، وضيفته القيام بالتمرين ومراجعة كل ما تعلمته سابقاً ، سوف يقوم بسؤالك بشكل عشوائي من جميع المواضيع التي قمت بإكمال تعلمها.

يجب ان تستمر في تعلم الإنجليزية او اي لغة تريد في ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ او ﺗﻄﺒﻴﻖ ديولينجو duolingo لكل يوم ، هناك ميزة مناسبة ومحفزة ، تحسب لكَ كم يوماً انت قمت بممارسة التعلم عبر برنامج دولينجو duolingo بشكل متوالي دون انقطاع ، تسمى هذه الميزة ايام الحماسة ، نعم انها حماسة ان تحافظ على اسلوب تعلم يومي دون انقطاع.

لتحميل التطبيق 

للاندرويد 

للايفون 

للكمبيوتر

تعليقات